بحث هذه المدونة الإلكترونية

Translate

الثلاثاء، 14 يناير 2014

طريقة تدريب الكلاب بالصور - الجزء الثاني

طريقة تدريب الكلاب بالصور - الجزء الثاني

ماذا تريد من تدريب كلب أو جرو خاص بك ؟ قد تريد تدريب الكلاب علي طريقة الجلوس, أو ان يأتي اليك عندما تناديه، أو تدريبه علي المشي بجوارك بدون ربطه، وماذا أيضا؟ 
تعرضنا في مقال سابق عن طريقة تدريب الكلاب علي الطاعة , فهل سترغب في تدريب الكلب الخاص بك أن يفعل هذه الأشياء وأكثر من ذلك باستخدام الأساليب والطريقة المثلي بدون ان يكون التدريب عملية شاقه عليك أو علي الحيوان؟ اذا كان الامر كذلك فبرجاء قراءة هذا الموضوع جيداً لانه سيشرح لك بالصور كيفية اداء تدريبات لانواع وسلالات الكلاب المختلفة بطريقة ممتعة وشيقة.

تدريب الكلب الولف و البلجيكي
طريقة تدريب الكلب

1- تدريب كلب الجيرمن

يسمي كلب الجيرمن ايضاً بأسم كلب الراعي الألماني . نظرة واحدة علي هذا الكلب وستعلم انه من السلالات القوية والشرسة. على الرغم من أن كلب الجيرمن من الانواع القابلة للتدريب ولكن لا يجب اهمال تدريبه لفترات طويلة والا سيصاب بالضجر عند محاولة اعادة تدريبه خصوصاً في الكبر , كلاب الراعي الالماني هي سلالة ذكية للغاية ورياضية وحريصة على التعلم. هذه الصفات تجعل من السهل جدا عملية تدريب الراعي الألماني.

تدريب جرو الجيرمن

يجب ان تبدأ طريقة التدريب الخاصة بك مع الجراء الصغيرة. فبالرغم من أن أي كلاب الجيرمن قابلة للتدريب في أي مرحلة من مراحل عمرها حيث انها حيوانات قوية جداً وذكية ايضاً, ولكن إذا كنت تبدأ مع جرو صغير فستكون لديك فرصة لتشكيل شخصيتها وتطوير العلاقة بينك وبين الكلب, وبنائها على الثقة.

اللعب مع الجرو الجيرمن سيجعله يثق بك بسرعة وستصبح العلاقة بينكم جيدة. هل تريد أن جرو لعوب وليس جباناً. فالكلاب تعض بسبب الخوف. لذا فيجب ان تجعل الكلب يحبك قبل ان يخاف منك. وذلك لان الخوف سيؤثر بالسلب علي شخصيته, خصوصاً وهو صغير.
كلب الراعي الالماني
يجب دائما ترك كلب الراعي الألماني لبضع دقائق بعد التدريب للراحة أو شرب الماء. سلالة كلاب الجيرمن هي واحدة من سلالات الكلاب الأكثر ولاء في مملكة الحيوانات. فهم يحبون العمل ويحبون جعل صاحبها سعيد وفخور بها. لذا فستكون طريقة تدريب كلب الجيرمن مفيدة لك قبل ان تكون مفيدة للكلب نفسه.

2- طريقة تدريب الكلاب البلجيكي

الكلاب البلجيكي النقية من افضل انواع الكلاب التي يمكنك امتلاكها, فهي ودودة وذكية للغاية , لذا فان عملية تدريب الكلب البلجيكي ستكون سهلة بمجرد التعود علي طريقة صحيحة للقيام بها, كلب المالينو هو كلب بلجيكي من انواع الكلاب الجيرمن , وهو يحتاج للتدريب منذ الصغر حتي يصبح مطيع لك, وحتي يرغب دائما في ارضائك.

تدريب كلب بلجيكي مالينو

تعتبر الكلاب البلجيكي من نوع المالينو هي سلالة ممتازة جداً في التعامل مع الاطفال, ولكن بشرط ان تكون طريقة التدريب صحيحة, وان يفرغ الكلب طاقته دائما بالرياضة والمشي. عمر كلب المالينو الافتراضي من 0 الى 15 سنة, عادة يكون عدد الجراء عند اجراء الولادة ما بين 6 الي 10 جراء.

3- تدريب الكلاب الولف

كلاب الولف من السلالات الشرسة والخطرة احياناً, لذا يجب الحذر عند تدريبها, ولكنها في نفس الوقت من انواع الكلاب المخلصة لصاحبها, يجب ان يكون تدريب الكلاب الولف بصورة ايجابية فقد بدأ الكثير من مدربين الكلاب باستخدام هذه الطريقة والتي تعتمد علي عدم تخويف أو ضرب الكلب حتي يصبح شجاعاً ولا يخاف دائماً من العقاب. وهذا هو ما نركز عليه بتوصيل الصورة الإيجابية لتدريب الكلاب، تلك التي تعزز الثقة الطبيعية الكلاب الخاصة بك واستعدادهم. سواء كنت ستبدأ من الصغر مع تدريب الجراء الصغيرة أو ستحاول تدريب كلب كبير, سنحاول ان نقدم لك نصائح مفيدة وتكتيكات التي ثبت بالتجربة انها وسائل تدريب ناجحة لدي كثير من الناس، مع الكلاب ومع الحيوانات الأخرى.

تدريب كلاب الولف

ليست هناك تعليقات:

المتابعون

إحصائيات