بحث هذه المدونة الإلكترونية

Translate

الثلاثاء، 14 يناير 2014

تمارين للكلاب وتدريبها

تمارين للكلاب وتدريبها

عادة يجب على كل مدربي الكلاب ممارسة بعض التمارين الرياضية لتعويد كلبه عليها منذ الصغر, وذلك حتى يكون الحيوان على استعداد تام لممارسة تدريباته عند البلوغ وبدء التدريبات المتخصصة, كما ان هذا قد يساعد في سرعة تدريبه واستجابته لالأوامر التي سيتلقاها من المدرب المتخصص في المستقبل, تلك التمارين ستساعد علي تنمية جسد وذكاء الكلب تدريجيا, وتشمل تلك التمارين عمل ما يلي.

1- تدريب الكرة

يتم إعداد كرة صغيرة الحجم علي قدر خطم الكلب ليلعب ويتمرن بها ويتدرب علي حملها بفمه, وذلك لتعويد الكلاب على حمل الاثقال والأشياء الأخرى, وايضاً للتدرب علي التقاط الصيد والممنوعات والمساعدات الطبية وغيرها من الاشياء التي سيتعلمها الحيوان, كما ان القفز سيعوده علي النشاط والخفة وايضاً سرعة الاستجابة ولتقوية العضلات بساق الكلب.

2- تدريب عضلات الفك

يقوم المدرب بإعداد قطعة من القماش وتكون سميكة لملاعبة كلبه وإثارته لكي يمسك بالقطعة كما يقوم الكلب بشدها وهذا التمرين لتقوية عضلات الرقبة والفك.
تمارين تربية الكلاب

3- تدريب الكلاب في الماء

لكسر خوف الكلب من الماء يتم انزاله لحمام السباحة أو البانيو وتعويده علي السباحة وايضا الصيد من المياة والبقاء في الماء لفترات مناسبة.

4- التدريب علي المشي

يجب مرافقة الكلب عند الخروج لأماكن خارج المنزل, كما يجب علي المدرب اصطحاب الكلب بنفسه وذلك حتي يتعود علي وجوده. يجب ان لا تزيد فترة التمشية عن ربع الساعة وذلك حتى لا يتم ارهاق الكلب والتمكن من استمرار تدريبه. في حالة مرافقة كلبك لك في السفر وركوب السيارة فيجب ان تراعي ان لا يكون بطن الكلب ممتليء فيصاب بالدوار والقيء في سيارتك.

5- التدريب علي قضاء الحاجة

اجعل مكان قضاء الحاجة قريب من الكلب ويسهل الوصول اليه دون وجود عوائق. كما يجب ان تجعل له مكان خاص وثابت ليقضي حاجته به وليتعود علي ذلك بدون ارتباك. الاشارة التي تدل علي حاجة الكلب لقضاء حاجته هي ان يتوقف عن اللعب, ويشم الارض وأيضاً الالتفاف في مكانه.

كما يجب متابعة الاوقات التي غالباً يقضي فيها حاجتة, وعادة ما تكون بعد الاستيقاظ من النوم صباحاً, وبعد اللعب والمشي وبعد الاكل بالمساء. ومن الطبيعي ان يصعب علي الجرو الصغير التعود علي قضاء الحاجة في المكان المخصص في الشهور الاولى, لذا يجب علي المدرب ان يصحح خطأه وأن يصبر عليه حتي يتعود علي التمارين.

اشياء يجب مراعاتها في تمارين تربية الكلاب


  • حاول علي قدر ما تستطيع أن لا يتعلق كلبك باناس آخرون من خارج دائرة البيت.
  • من المهم ان يكتسب كلبك الثقة في النفس وعدم عقابه بصورة متكررة حتي يكون واثقاً من نفسه ولا يكون جبانا ومتردداً.
  • تختلف كيفية تدريب الكلاب علي الحراسة أو الصيد باختلاف أحجامها من كبير أو متوسط أو صغير و حسب تنوع فصائلها, لذا يجب ان تختلف الطريقة ايضاً من نوع لاخر, وبالتالي يجب عليك الاستعانة بخبير في الفصيل الذي تود تدريبه اذا كنت تتعامل مع هذا النوع لأول مرة.
  • يجب ان تراعي ان عمر تدريب الكلاب على طريقة الطاعة يكون منذ 6 شهور بعد ميلاده, وعمر بداية تدريب الكلاب على الحراسة يبدأ بعد سن ال 10 شهور.

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

السلام عليكم
عاوزة اعود بنوتة جولدن لما نخرج مش تعمل تويليت في نص الشارع او امام المحلات و المساجد
اعودها ازاى

Unknown يقول...

انا مش عارف امنع كلبي من الهزار ومش بيسمع كلامي خالص

المتابعون

إحصائيات