بحث هذه المدونة الإلكترونية

Translate

الأربعاء، 1 نوفمبر 2017

خبير فى تدريب الكلاب يقدم 5 نصائح للمربين قبل بدء تدريبات الطاعة

خبير فى تدريب الكلاب يقدم 5 نصائح للمربين قبل بدء تدريبات الطاعة

كشف ترافيس برورسين مروض الكلاب الأمريكى، والخبير فى تدريب الكلاب وتعديل سلوكياتهم الخاطئة لموقع "هوليوود لايف" الأمريكى عن 5 خطوات تساعد المربيين فى تجهيز كلابهم لتلقى تدريبات الطاعة وعدم التسبب فى المواقف المحرجة أمام العامة، وقال ترافيس يلجأ المشاهير دائماً لتدريب كلابهم على يد المختصين حتى لا يتعرضون لمواقف محرجة أمام جماهيرهم، فسلوكيات الكلاب السيئة كفيلة أن تجعل الانسان فى قمة الإحباط، لذلك نشر الموقع الأمريكى بعض النصائح التى قدمها ترافيس برورسين قبل البدء فى تدريب الكلاب.

جذب انتباه الكلب


بدأ المدرب الأمريكى حديثه بأن الكلب المدرب ليس للأثرياء فقط، ولماذا لا يدرب كل مربى كلبه بنفسه وبأسلوبه الخاص، وأول الطرق لكى تبدأ فى تدريب كلب هو السؤال عن الطريقة التى تجذب بها انتباه كلبك، وذلك من خلال البحث فى الكتب ومواقع الفيديو الشهيرة مثل "يوتيوب"، فهناك الكثير من المعلومات الرائعة التى يمكن أن تستخلص من المواقع والكتب.

الحذر من التدريب بأسلوب خاطئ


وثانى نصيحة قدمها ترافيس لمربين الكلاب، الحذر من ارتكاب الخطأ وقت التدريب، حيث إن هناك الكثير يخطئون فى توجيه كلابهم نحو الصواب، لكنهم يعتقدون أنهم فى الطريق الصحيح، لذلك يجب التفكير جيداً قبل كل خطوة فى هذا الإطار، فالأسلوب الخاطئ يشجع الكلب على ارتكاب المزيد من الأخطاء.

استخدام منزل الكلب كمكافأة له


ثالثاً أن يكون للكلب قفص خاص، فهو يحب فى نهاية يومه أن يبيت داخل المنزل وفى المكان المخصص له وهربا من التهديدات الخارجية ويساعد القفص أيضا على التدريب.

منزل الكلب ليس مكانا للعقاب


وحذر مروض الكلاب فى نصيحته الرابعة أن يكون منزل أو قفص الكلب مكانا للعقاب والعزلة نهائياً، ولابد من استخدامه كمكان إيجابى يتوجه له الكلب للراحة والاطمئنان، ولتحقيق ذلك يجب عدم حبس الكلب لفترات طويلة وعزله، ويجب إعطائه الطعام فى مكان إقامته، وأن يترك باب القفص مفتوحاً، كمل يجب نقل الكلب على قفصه إذا نام خارجه، وهذا من شأنه تعليمه مكان نومه وإعطائه الثقة والحب فى هذا المكان.

تدريب الكلب المتقدم فى السن ليس مستحيلاً


أما خامس نصيحة له، قال المدرب ترافيس، الكثير يتساءلون عن إمكانية تدريب الكلاب المتقدمة فى السن، والإجابة نعم بالطبع يمكن تعليم الكلاب التى تبلغ أعمارا كبيرة، ولكن قد يكون الكلب عاش لمدة سنوات بطريقة ما تعود عليها، لذلك إدخال سلوك جديد عليه، وإتقانه ليستكمل حياته به قد يستغرق بعض الوقت، ولكنه ليس مستحيلا فهو يتطلب بعض الوقت فقط.

ليست هناك تعليقات:

المتابعون

إحصائيات